لماذا يجب تنظيف مكيفات الهواء ؟

أهمية خدمة تكييف الهواء
السبب الرئيسي لسوء جودة الهواء في الغرف المكيفة هو رداءة ، وأحيانًا لا يوجد تنظيف أو صيانة لمكيفات الهواء. تظهر مشكلة جودة الهواء بشكل خاص في المناطق التي تستخدم فيها أنظمة تكييف الهواء المحلية (وحدات النوافذ وأنظمة الفصل).

بسبب الجهل ، يرى عدد كبير من مستخدمي مكيفات الهواء أنه لا ينبغي تنظيف وتعقيم مكيفات الهواء ، لكن يكفي مجرد مراقبة الفلاتر بانتظام. فقط عندما يبدأون في الشعور بعدم الراحة في الغرف المكيفة ، أو عندما تكون هناك رائحة كريهة من مكيف الهواء أو عندما لا يبرد الجهاز بشكل كافٍ ، فإنهم يلجئون إلى فنيي الخدمة للحصول على المساعدة.

يدرك عدد قليل من مالكي مكيفات الهواء المخاطر التي تشكلها الأجهزة المتسخة ويطلبون من فنيي الخدمة تنظيف وإعداد أجهزتهم في الوقت المناسب لموسم التبريد.

ما الذي يجب الانتباه إليه عند تنظيف المكيفات؟
تنبع الحاجة إلى تنظيف مكيفات الهواء من طريقة عملها. مع أنظمة الانقسام ووحدات النوافذ ووحدات ملفات المروحة ، تسحب مروحة التوربينات الهواء من الغرفة. عادة ما يكون هذا الهواء ملوثًا بالأوساخ والكائنات الحية الدقيقة. تظل معظم الأوساخ والكائنات الحية الدقيقة على المرشحات ولهذا السبب يجب غسلها وتعقيمها بانتظام ، ويجب تغيير ملف المروحة بانتظام.

بعد الترشيح ، يمر الهواء عبر مبادل حيث يتم تبريده. يتم الاحتفاظ ببعض الأوساخ والكائنات الدقيقة التي لم تترك على المرشحات في المبادل الحراري. يخلق رواسب عازلة ويخلق فيلمًا حيويًا (تراكم الكائنات الحية الدقيقة). لإزالة الرواسب العازلة والأغشية الحيوية من المبادل الحراري ، يجب غسلها جيدًا ثم تطهيرها.

بالإضافة إلى تبريد الهواء على المبادل ، فإنه يعمل على تكثيف الرطوبة من الهواء. يتدفق المكثف إلى أسفل صفيحة المبادل إلى حوض الصرف ويتم تصريفه عبر خط الصرف. تعتبر الصفائح الرطبة للمبادل وحوض الصرف مكانًا مثاليًا لتطور البكتيريا والعفن والفطريات.

نظرًا لاحتمال وجود البكتيريا والعفن والفطريات ، يجب إيلاء اهتمام خاص لصيانة حوض الصرف. إذا لم يتم الحفاظ عليه نظيفًا وإذا لم يتم تطهيره بانتظام ، يمكن أن يصبح حوض الصرف مصدرًا للعديد من الحساسية والأمراض والروائح الكريهة.

كيف يتم تحضير المكيف لموسم التبريد؟
اليوم ، من مكيفات الهواء المحلية في سوقنا ، تسود أنظمة الانقسام. قبل بدء موسم التبريد ، من الضروري الاتصال بفني خدمة معتمد للتحقق من صحة الجهاز وإجراء التنظيف الكامل والتعقيم للوحدة الداخلية لمكيف الهواء.

يجب أن يشمل تنظيف الوحدة الداخلية وتطهيرها ما يلي:
غسل المبخرات والفلاتر والأقنعة والمعدات الميكانيكية الأخرى
تطهير المبخرات والمرشحات
تنظيف حوض الصرف وخط تصريف المكثفات
وضع أقراص لتطهير وتعطير الهواء في حوض تصريف


عدم صيانة المكيفات
حسب شركة تركيب مكيفات بالخبر إذا لم يتم تنظيف مكيف الهواء مرة واحدة على الأقل سنويًا في أماكن العمل وتكييف الهواء بشكل متكرر ، يتم تقليل السعة واستهلاك المزيد من الكهرباء. الطاقة وتصبح أرضًا خصبة محتملة للبكتيريا في الغرفة. في مناخ غير نظيف وغير نظيف ، يعمل الضاغط تحت الحمل وتقل مدة خدمته بسبب صعوبة دوران الهواء والازدحام. لتنظيف مثل هذا المناخ ، من الضروري تفكيكه ، أي إزالته من الحائط. إن عملية التفكيك والتنظيف وإعادة الاتصال بالوحدة الخارجية عملية شاقة ومكلفة. سوف تختفي "المدخرات" التي تحققت من خلال عدم صيانة مكيف الهواء بسرعة كبيرة من خلال فاتورة الكهرباء أو ، في الملاذ الأخير ، عن طريق شراء جهاز جديد. ناهيك عن الإقامة غير الصحية في غرفة بها مثل هذا التكييف.

نصائح
الغشاء الحيوي والمشكلات المتعلقة بتنظيف وتعقيم تكييف الهواء
غسل وتعقيم المكيفات.
من أجل أن تكون أسطح مكيفات الهواء نظيفة من الناحية الميكروبيولوجية ، من الضروري إزالة الرواسب المرئية وغير المرئية ذات الأصل العضوي وغير العضوي ، ورواسب الأغشية الحيوية ، وتقليل عدد البكتيريا المتبقية والكائنات الدقيقة الأخرى إلى عدد مقبول. يزيل الغسيل الميكانيكي والأنشطة الفيزيائية والكيميائية لجزيئات المنظفات الشوائب المعدنية والعضوية ورواسب الأغشية الحيوية من أسطح المواد. في الوقت نفسه ، يتم إزالة جزء كبير من الكائنات الحية الدقيقة ، وتحتاج البكتيريا المتبقية والكائنات الحية الدقيقة الأخرى إلى مزيد من القضاء ، أي يجب تقليل عددها عن طريق التطهير بمطهرات خاصة. المشكلة الأكبر ، والتي تحدث بشكل عام عند غسل الأسطح المختلفة ، هي كيفية إزالة رواسب الأغشية الحيوية منها بشكل فعال.



جهز مكيف الهواء للأيام الحارة القادمة
حان الوقت الآن للبدء في التفكير في أفضل السبل وأفضل طريقة للاستعداد للأيام الحارة والمليئة بالبخار القادمة. إذا كان لديك مكيف هواء خاص بك ، نوصيك بالاتصال بفني ارخص شركة تنظيف مكيفات بالخبر الذي قام بتركيب الجهاز واطلب منه تجهيز الجهاز لموسم التبريد القادم. بالإضافة إلى الفحص الفني ، يجب تنظيف الجهاز جيدًا.

خطر من تكييف الهواء
في السنوات الأخيرة ، زاد عدد الغرف المكيفة بشكل كبير من أجل توفير الحماية الأكثر ملاءمة للأشخاص من التأثيرات الخارجية والداخلية المعاكسة ، وبالتالي توفير ظروف معيشية وعمل مريحة لهم. اليوم ، تكتب وسائل الإعلام وتتحدث بشكل متزايد عن الآثار الضارة لتكييف الهواء على صحة الإنسان. على الرغم من أن تكييف الهواء هو جهاز مصمم لخلق شعور بالراحة للأشخاص الذين يعيشون في الداخل ، إلا أن التحذيرات القادمة من وسائل الإعلام في عدد كبير من الناس تخلق الخوف والسلوك السلبي تجاه مكيفات الهواء.



شركة تنظيف مكيفات بالخبر تويتر
التطهير والصيانة الدورية للمكيفات
خلال موسم التبريد وبعد التنظيف العام ، يجب الحفاظ على مكيف الهواء نظيفًا بشكل منتظم. نقوم بإجراء صيانة دورية لمكيفات الهواء لأسباب صحية في المقام الأول من أجل منع ظهور وتكاثر البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى. للصيانة الدورية لمكيفات الهواء ، نوصي بمنتج يسمى مطهر الملف. مطهر الملف هو مطهر يعمل بنجاح على مجموعة واسعة من البكتيريا. إذا تم استخدامه وفقًا للتعليمات ، فإنه يدمر: Pسباب الأنفلونزا A وأنفلونزا هونج كونج والهربس البسيط من النوع 2. وله تأثير مبيد للفطريات على Tويمنع تكون العفن والروائح التي تسببها قالب. هذا المنتج ينظف ويطهر ويزيل الروائح في نفس الوقت. يمكن استخدامها في المستشفيات والشقق


from منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب {

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.